دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
سؤال عشوائي

تاريخ الميلاد:    
الجنس :
الإحالة : (هذا الحقل اختياري)
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

[ أيـا رفـيقةَ دربـي!.. لو لديّ سوى عـمري.. لقلتُ: فدى عينيكِ أعماري ] :

العودة   حروف حائل > حروف نُقشت في السماء > الأخــــبار
الأخــــبار احداث العالم وآخر التطورات السياسيةوالعالمية

آخر10مشاركات
$$ نايفات ......العزف الأليم $$ (الكاتـب : عازف ألم - )           »          نسائم قلب (الكاتـب : نسائم حائل - )           »          يَالطـَنـَآآآيَا يَاالطـَنـَآآآيَا يَالطـَنـَآآآيَا. (الكاتـب : عيادة الجهيلي - )           »          صباح الخير هنا .. قهوة الصبـــــاح ҉ (الكاتـب : لحن - آخر مشاركة : الصقر - )           »          بنـْت شــمّر بنـْت شــمّر بنـْت شــمّر. (الكاتـب : عيادة الجهيلي - آخر مشاركة : مختلف - )           »          وين الأسْــلم؟ وين ســنجارة وعبدة؟ (الكاتـب : عيادة الجهيلي - آخر مشاركة : عازف ألم - )           »          تريد ان تشرب قهوتك مع من ؟؟؟؟؟؟؟؟ (الكاتـب : وردة الجوري - آخر مشاركة : الصقر - )           »          أما براوة- نجاة الصغير (الكاتـب : الصقر - )           »          موضوع المليون رد ( مليونية حروف حائل ) (الكاتـب : مختلف - )           »          سجل الحالة اللي انت فيها الآن (الكاتـب : آنفـــاس - آخر مشاركة : العمر - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-09-2011, 10:57 AM   #1
بيرق
حرف مجتهد


الصورة الرمزية بيرق
بيرق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 523
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2014 (11:01 PM)
 المشاركات : 188 [ + ]
 التقييم :  993
مزاجي:
افتراضي د. بشير الرشيدي | الجن لا يتلبس الإنسان والحالات نفسية





حروف حائل

ادب ، فن ، تصوير ، قصة ، خواطر ، شعر ، ثقافة ، تصاميم ، مدونات




 


رد مع اقتباس
قديم 15-09-2011, 11:06 AM   #2
صالح الشمري
فعال


الصورة الرمزية صالح الشمري
صالح الشمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 472
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 17-01-2014 (12:05 AM)
 المشاركات : 214 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي



الجبيلان :لا يوجد تَلبُس من الجن للإنس مباشر-متابعة-هتان العتيبي
أنكر الشيخ سليمان الجبيلان في برنامج "توالليل "على قناة "الوطن "الكويتية تلبس الجن للإنس قائلا:لا يوجد تَلبُس من الجن للإنس.. والإنسان يختار أن يتلبّس وأضاف قائلا: حجاب ابنتي.. قرارها والصلاة أهم منه وأفخر إذا بحثت لابنتي عن زوج مناسب وأقتدي بسيدنا عمر رضي الله عنه نريد أبناءنا أصحاب خلق.. انضباطهم نابع من داخلهم وليس مفروضاً عليهم

وقال :علي آل ياسين.. دخلت أسرة من الجن وأعطيت أهلها ماء برقية شرعية للجن القدرة على التشكل بهيئة الإنس وأوضح تحفظه على كثير من المعالجين بالرقية وممارساتهم الخاطئة وذكر بانه وقف على حالة ولد عمره 12 عاماً أثناء رقية تحوّلت ملامحه إلى وحش كاسر .. وأكد آل ياسين أن الزواج يحصل بين الإنس والجن

أم عادل الزايد: أعتبر من يعتقد بتلبس الجن للإنس ظالم لنفسه وللآخرين التلبس قال به علماء وأنكره آخرون والقضية يحكمها العقل فرق بين المس والتلبس.. ومطلوب مراقبة هذه الممارسات ومنعها

وقال :بشير الرشيدي بأنه تعلم إخراج الجن على يد أحد المشايخ لكن عقله وعلمه رفضا ذلك معتبرا تلبس الجن للإنس فكرة مدمرة وقضية بزنس وطالب الرشيدي بالتحرر من اعتماد أقوال السلف مقياساً والتغير بمتغيرات العالم واستطر قائلا: لا يمكن حصول التزاوج بين الإنس والجن تحت أي ظرف

كتب أحمد الخليفي:

أثار تلبس الجن للانس وعلاجه بالرقية الشرعية اختلافاً بين مشايخ ومختصين حلوا ضيوفاً على خالد العبدالجليل في برنامج «توالليل» واصفين بعض الممارسات بالدجل وبينما نفى الداعية سليمان الجبيلان وجود التلبس قائلاً ان «الانسان يختار أن يتلبس» ورأى د.بشير الرشيدي الذي أكد أنه تعلم إخراج الجن على يد أحد المشايخ إلا أن تعلمه وعلمه رفضا ذلك رأى أن تلبس الجن فكرة مدمرة وقضية «بزنس» وأوضح «أحد الشيوخ قال لي سواء قرأنا آية أو شعر عنترة بن شداد الحالة لا تفرق» داعياً إلى التحرر من اعتماد أقوال السلف مقياساً وقال الرشيدي علينا التغير بمتغيرات العالم.

أما الشيخ علي آل ياسين فأكد أن للجن القدرة على التشكل بهيئة الانسان، مضيفاً دخلت على أسرة من الجن وأعطيت أهلها ماء برقية شرعية، ورغم ذلك فقد أعلن آل ياسين تحفظه على كثير من المعالجين وممارساتهم الخاطئة.

بدوره أكد د.عادل الزايد ان من يعتقد بتلبس الجن للانس ظالم لنفسه وللآخرين مشيراً إلى أن هذا المر مثار اختلاف بين العلماء وقال د. الزايد «فرق بين المس والتلبس.. والقضية عقلية»، وأكد ضرورة وضع حد لهذه الممارسات الخاطئة واستخدام هذه الأساليب.. واليكم التفاصيل:

بداية حل الخطيب والداعية سليمان الجبيلان من المملكة العربية السعودية ليتحدث منفردا حول الموضوع.

تطرق بداية الجبيلان الى ظاهرة انتشار المنتحرين ومحاوليه خاصة من اهل الترف والمال ضاربا الامثلة التي مرت عليه وطرق التعامل معها وتوجيهها من اجل ان تغير حياتها بالقرب الى الله وبكثرة سماع القرآن والندوات الدينية والدعاء وغيرها، مشيرا الى انه نتيجة حتمية بسبب نسيان المسلم واجباته، ومؤكدا على ان حالات كثيرة قد تغير بها الحال وبدأت تعيش الامل والحياة بعد هذه الوصفة.

* هل سبب بعض المطاوعة بـ«تشددهم» كره البعض للدين؟

- اخي الكريم هؤلاء اطباء القلوب وهناك اطباء ابدان فهناك منهم من يحسن التعامل «فريش» ويعطيك الامل هي مسألة تعامل وحسن هذا التعامل مع المريض – سواء مريضا نفسيا او بدنيا – فالمطاوعة منهم المتشدد ومنهم اللين والوسط تخيل انهم يحرمون «الايس كريم» ويعدونه من التلحيس ويصفونه من عادات الديانات الاخرى وانت تعرف معناه، كما انهم يعدون «العلك» للرجل من «خوارم» المروءة، وقصصت ما حدث معي للشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله، قال انهم جهلاء.

* الدكتور بشير صالح الرشيدي استشاري تنمية بشرية الذي تحدث عما يقال من غرابة بعض الاراء التي صدرت منه مثل سالفة نادية ومنى ما حقيقة هذه القصة؟

- الكلام ليس بدعة وليس كلاماً يقوله بشير الرشيدي هو حديث النبي صلى الله عليه وسلم، المرأة تقرر وتسعى للزواج ولا تنتظر ان يأتي الرجل اليها، ولدينا مثل في السيدة خديجة رضي الله عنها عندما رأت النبي صلى الله عليه وسلم احبته، واعدت العدة و«هندست» الامر وتزوجت خير من وطأت قدماه الارض فلماذا نقلب الصورة ونقيد المرأة حتى تنتظر من يطرق بابها، ولدينا صحابيات كثر قد فعلن نفس الفعل، وعندما اقول ان الزواج قرار فاختيار فنتيجة هذا كلام علمي مبني على معطيات فالرسول صلى الله عليه وسلم قال «اللهم اعوذ بك من علم لا ينفع»، وانا انتمي الى مدرسة نفسية تسمى «نظرية الاختيار» وتنص على «ما من سلوك يظهر على الانسان الا محض اختيار» بشرط ان تضع ذلك في بالك وتركز ذهنيا لتجده واقعا امامك فأي شخص تريده البنت بالحلال تستطيع ان تصل اليه وتتزوجه ضاربا مثلا عندما قالت له احدى طالباته حتى انت يا دكتور وقفت برهة ولكنني قلت لها اذا ما عرفت احتياجاتي واخترقت ذهني ستصلين اليَّ وسيكون مثلك كمثل ابليس عندما اغوى آدم «جابه كتاف» واظنك تملكين اكثر من كيد ابليس، وانقطعت وقابلتها بعد عام فقلت لها اين انت، قالت حررتني يا دكتور خرجت منك ووضعت في بالي شخصاً ما وهو وزير وانا الآن زوجة وزير، اقول يجب ان نتحرر فنحن مقيدون.

البنات.. والأعراس

* هل ابراز الامهات لبناتهن في الاعراس مثلا سلوك صحيح؟

- سليم %100 وهي عملية مشروعة وتسويقية في الطريق الصحيح لتزويج البنات.

وضرب للمشاهدين مثلا في «سعود صاهود» الذي رفض الفقر واتخذ قرارا بان يصبح غنيا ليتخلص من قرينة الفقر واصر واستقر ووصل الإحباط «وضيق الخلق» اختيار كل ما يظهر على الانسان اختيار لانه قرر الا يقرر ليختار ويصل لنتيجة وحتى تلبس الجن هي من تختار ان يتلبسها الجن وليس هناك تلبس في الجن.

* هل تخطب لابنتك؟

- نعم، اخطب لها وقلت لأولادي مثلما نخطب لكم نخطب لاخواتكم القضية سواء بسواء.

وافتخر بذلك اذا كنت ابحث لابنتي عن زوج مناسب، سيدنا عمر رضي الله عنه عرض بناته للزواج لدى ابوبكر الصديق وعثمان بن عفان رضي الله عنهم بل ذهب الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وعرض ابنته للزواج وقبلها صلى الله عليه وسلم، اذا علينا التخلص من بعض الاعراف التي تقيدنا ولا تحقق الذات.

قناعات لا مراقبات

* من اقوالك الغريبة لا تفرح اذا كان ابناؤك مؤدبين،.. مجرم من يراقب موبايل اولاده وبناته ولا اوقظ ابنائي للصلاة والمدرسة ولم ادرسهم قط اشرح لنا ذلك وقصتك مع ابنك محمد؟

- نحن نريد ابناءنا اصحاب خلق لا مؤدبين وهو الذي ينضبط بلا حسيب ورقيب وهو الانضباط الداخلي لا الغير الذي يؤثر عليه ويجبره لينضبط.

وعندما اقول اجعلوا أبناءكم يقولون لكم «لا» يقولها لأكبر سلطتين على وجه الارض – اذا لديه قوة نفسية ويعبر عن ذاته فلا يستطيع احد ان يغويه ابدا حيث يجب ان يقولها ومعظم المنحرفين كانوا يستحون ان يقولوا كلمة «لا».

اما مراقبة الابناء لما يشاهدونه في التلفاز او على الانترنت هي غير مجدية لان الانسان ذكراً كان أم أنثى اذا اراد شيئا يفعله، القضية قناعات لا مراقبات.

اما الاستيقاظ للمدرسة فهو مسؤولية ذاتية على الابناء ان يتعودوا عليها ليحس بمفهوم الواجب، واذا اراد احدهم عدم الذهاب لانه «ماله خلق» لا اجبره بل اخبرت اولادي انني لا امانع ان يرسبوا ويعيدوا السنة الدراسية بل اقول لهم لا تبذلوا قصارى جهدكم في المدرسة.

عندما اتى احد اولادي وقال انه حصل على «A» في احدى المواد ازعلته ولكنه عندما جاء مرة اخرى وقال حصلت على «D» قلت له احسنت لانني اريد لهم ان يكتسبوا مهارات لا علامات في الحياة.

* لماذا تعارض مسألة ضرب الابناء؟

- ما اعرفه ان هناك حديثا للنبي صلى الله عليه وسلم قال «علموهم على سبع واضربوهم على عشر» ولا اعلم صحته ولكنها جاءت قضية محددة.

ولا ارى الضرب لا للمرأة ولا الرجل وادعو المرأة التي يضربها زوجها ان تضربه اذا تقدر عليه تقديرا للذات واقول ان الضرب جاء في قضية كبرى محددة وهي «الصلاة» فقط ومن يضرب اولاده قد يضبط السلوك ولكن سيدمر الذات نريد تقدير الذات وليس تحقير الذات.

* اخبرت ابناءك عندما ذهبوا لامريكا الا يتدخل احد في شأن الآخر مهما فعل؟

- اقول ان على الاخوان ان يتعاونوا وحتى مع الآخرين وعليهم واجب صلة الرحم ولكن لا يشترط التعاون بل اذا وجد مصلحته مع نصراني او يهودي الاولى ان يتعاون معهما فهي ليست ارتباطاً ان تتعاون مع اخيك.

اما حجاب ابنتي نورا اذا ما قررت ان تخلعه فهذا قرارها ولكن صورتي انا ترفض واذا ما خلعته فستأتي يوم القيامة لوحدها وانا لوحدي وهناك الصلاة اهم بكثير من الحجاب.

تغليب المصلحة على المفسدة

اما الشيخ علي بن محمد آل علي الياسين الهاشمي والذي يعد من مرجعيات الرقية في المملكة العربية السعودية فانتقد وجود مخالفات شرعية في البرنامج كوجود الموسيقى ولولا احترامي وتقديري للقناة والجمهور لاعتذرت. ولكني غلبت جانب المصلحة على المفسدة فحضرت.

* انت الوحيد الذي دخلت مملكة الجن، في جنوب المملكة العربية السعودية ما قصتها؟

- هي ليست مدينة ولا قرية قد تكون اسرة من الجن التقيت بأحد المشايخ فأخبرني عن رجل مقيد بسلاسل منذ 25 عاما لانه يؤذي الناس ويقال انه ممسوس فذهبنا الى القرية حتى وصلت لنافذة حديدية فنظرت منها فاذا برجل اسود يجلس متربعا مقيداً بقدم واحدة فكان منظرا عجيبا فاردت مقابلة اهل الشاب لانفعه، طرقت الباب فخرجت امرأة عجوز ملامحها تشبه ملامح الشاب المقيد، فدخلنا لنتحدث مع ابيه واذا به بنفس الملامح ولفت نظري تقارب الملامح، ولم استطع ان ادخل عليه لقذارة المكان، واعطيت اهله ماء برقية شرعية وقلت لعلي ارجع بعد شهر ولم ارجع الا بعد عام، فسألت عن الرجل المقيد فاذا بصديقي ينكر انه اخذني الى ذلك المنزل ويقسم بالله على ذلك فذهبت الى القرية واذا لا يوجد منزل في ذلك المكان والكل ينكر ان شخصا كان هنا بهذه المواصفات، وهذه حادثة وعلى شاكلتها الكثير.

مما يعني انهم من الجن وقد جاءت حوادث كثيرة شبيهه ذكرها السلف في كتبهم.

ملك الجن الأحمر

* ما حكاية ملك الجن الاحمر فرعون؟

- امرأة نرقيها فنطق لسانها الجان قائلا «انا فرعون» ملك الجن الاحمر انت تقرأ عليَّ ونحن نعرف ان في الجن كذب كثير كما اخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم «صدقك وهو كذوب» والمنهج النبوي الا نحاور الجن الا نقول اخرج او اخسأ عدو الله قلت له «كذاب» ملك جن واحمر وتركت المملكة وسكنت امرأة، فأخذ يصيح واذهبه الله سبحانه وتعالى.

الاستشارة النفسية

أما الدكتور عادل الزايد الاستشاري النفسي تحدث عن نظرة المجتمع لمن يذهب للاستشاري النفسي ووصفه بالجنون قائلا: ان فتحه للعيادة خدمة للناس ولا اهتم بعدد المراجعين وهناك قبول كبير من الناس ولدي حجوزات لمدة شهر مما يعني تفهم أهل الكويت لهذا النوع من العيادات كأي عيادة اخرى باطنية او قلب او غيرها هو مرض يحتاج لعلاج، كما ان الامراض النفسية في الاصل وراثية ولا تتعلق بالاحداث كما هي الحالة السياسية لدينا مثلا.

اما العوامل البيئية فهي محفزة للمرض لمن لديهم قبول للاصابة بالمرض النفسي، وهناك فرق بين الظرف الذي نعيشه والشعور بحالة الاحباط وهناك سرية كاملة لخصوصيات المرضى هي اهم لدينا من ان تكون الاعداد كبيرة للتكسب المادي.

وفي نهاية الحلقة قام العبدالجليل بجمع الضيوف في الاستديو للحديث عن حقيقة الجن واسس الخلاف بينهم ليدلي كل طرف بدلوه من خلال الدلائل والقرائن التي يمتلكها ويؤكد بها حجته.

* ووجه السؤال بداية للدكتور بشير الرشيدي حول انكاره لتلبس الجن للانس على الرغم من دراسته للرقية الشرعية في فترة ماضية؟

- هي قضية تاريخية بعد عودتي للكويت في 1987 كأول عيادة نفسية استشارية في الكويت حسب معلوماتي وحضرت الكثير من الحالات ولفت نظري الحالات التي يؤتى بها مقيدة، فتفاجأت، سألت فيرد اهلها بانه ملبوس بالجن وقد يكون حقيقة وجهلنا لا يعني نفيها فقررت تعلم اخراج الجن وهي قضية «بزنس» فلوس يعني، كما يفعل من يمارس هذه المهنة بطريقته، وبالفعل تعلمت على يد احد المشايخ ولكن عقلي وعلمي لم يقبلا ذلك وجدت ان كل الحالات التي تعرض لدى الشيخ لديها تفسير علمي لدينا، وقلت للشيخ ان ما تفعله هو ايحاء للمرضى بانه ممسوس تتلبسه هذه الحالة، وقال لي الشيخ «سواء قرأنا آية أو شعر عنتر بن شداد لا تفرق الحالة»، هي صورة ذهنية يثبتها الشيخ وتبدأ استجابات عضوية ونفسية ومنهم يشفى ومنهم لا، وقد انتقلت لخمسة شيوخ وهم مجتهدون على غير علم وليسوا دجالين، وقد يكون التلبس من الايمان وذهبت لاحد المشايخ محمد الاشقر وقلت له ان لدي شكا في مسألة التلبس، قال من آمن في التلبس فلا عقل له، ولكن اخوك عمر الاشقر يقول بالتلبس قال ومن قال لك ان عمر لديه عقل.

وقلت ماذا عن ابن باز وابن تيمية قال ليس هناك دليل شرعي في التلبس من ذلك المنطلق تحررت من تلك الفكرة المدمرة كما حالة الكي التي كانت منتظرة اما اليوم فغير مقبولة اذاً الرقية تدمر العقل كما يدمر الكي الجسد لذلك نريد ان ننقذ اخواننا الذين يقرؤون واخواننا المرضى الذين لا يجدون ملجأ الا هؤلاء.



التلبس لعب بالعقول

اما عادل الزايد فقال: اعوذ بالله من الشيطان الرجيم من يقول ان الجن يتلبس الانسان وهذه حقيقة ثابتة وعملية ترويج التلبس لعب في عقائد الناس وهو خطر وما نقل مباشرة على الهواء مع الشيخ ابوحاتم هل هناك دليل شرعي على طريقة القراءة واذا لم يكن فهو بدعة وضلالة.

وانا اتبع فكرا اسلاميا وافتخر بذلك ودخولي الى ممارسة الطب النفسي هدفه نقلي للمجتمع هذه النوعية من الطب وليس الهدف المادي كهدف رئيسي ومقتنع بالفكرة الاخرى وهي التلبس ولكن اليوم لا، لا أؤمن بها لانها ممارسات لا تنمي للدين بتاتا. والدين لا ينفي العلم واذا ما قدم العلم الدليل للشرعيين فإنهم يأخذون به.

واقول ان الشيخ بن عثيمين قال «الفتوى ليست حجة شرعية» وهي رأي عالم.

وتداخل الشيخ علي آل ياسين على ما ذكره الدكتوران قائلا احترم الاخوة ورأيهما وجمعنا لا اله الا الله وسنخرج احبة ومسألة انكار تلبس الجن لا تخرج من الدين وقال بها علماء وانكروه مثل الشيخ محمد الغزالي والشيخ يوسف القرضاوي، ولكن مذهب اهل السنة والجماعة يقرون هذه القضية ولم يخالفه الا بعض المعتزلة، ولم تذكر قضية الانكار الا بعد الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة وهي ليست عقائدية.

وتداخل هنا الدكتور بشير الرشيدي والدكتور عادل الزايد قائلين انهما كفرا بقضية تلبس الجن للانس ومن يعتقد هذا فهو ظالم لنفسه وللآخرين وليس كل مجتهد مصيب.

وعاد الدكتور آل ياسين للحديث ذاكرا ادلة من الكتاب والسنة ومن اقوال اطباء استشاريين يقرون بتلبس الجن للانس.

وقال تعالى في سورة البقرة {الذين يأكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس}. وكذلك قول الله تعالى في سورة المؤمنون {أم لم يعرفوا رسولهم فهم له منكرون ام يقولون به جنة بل جاءهم بالحق واكثرهم للحق كارهون}.

وهي تأكيد المولى عز وجل ان العرب يقرون بالمس وقارنها بصورة اكل الربا يوم القيامة كما ان كل الاقوام اتهمت ابناءها بان بهم جنة وهي قضية حتى قبل الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم «ان الشيطان يجري في الانسان مجرى الدم» وهو حديث صحيح. وحديث ابي يعلى انني رأيت من الرسول ثلاثا لم يرهن قبلي احد.. وذكر ان المرأة التي جاءها طفل لا يدعنا نهنأ بطعامنا ففغر النبي صلى الله عليه وسلم قائلا: «اخرج عدو الله اخسأ عدو الله». وكذلك حديث التثاؤب «ان الشيطان يدخل احدكم صحيحا فليكظم احدكم فان الشيطان يدخل» وهو صحيح.

وهذه الادلة تثبت ان الجن يدخل بدن الانس على الرغم من قول بعضهم بالمجاز.

اما اقوال اهل السنة والجماعة فكثيرة وهي تقر باللبس، ابن تيمية، والاشعري، الامام احمد بن حنبل، وابن حزم واكثر المفسرين ان التفسير هو صرع الجن للانس وكذلك الطبري وابن كثير ومن علماء الحاضر حسن البنا.

اما عمليا، فأنا اتحفظ على كثير من المعالجين من الساحة حاليا، وممارساتهم الخاطئة جعلت الكثيرين، ممن يأتونهم مرضى نفسيين ولكن هذا لا يجعلني انكر المس، ومن الحالات التي وقفت عليها ولد عمره 12 عاما اتوا به للمركز وبدأت ارقي فإذا بملامحه البريئة تتحول الى ملامح وحش كاسر ينظر بحقد ويخرج لسانه كالافعى.

وبدأت مادة سوداء تخرج من فمه وحاول الهجوم عليَّ امسكت بيده فسحبها وعجز عن تثبيته 3 اشخاص وهو طفل، فوقفت ليعود كما كان وعندما اقرأ يتوحش، اما المادة السوداء يدل على سحر شربه ذلك الطفل، فخرجت الى الام لاسألها فقالت تغير فجأة ولكنهم ذهبوا ولم يعودوا.

احد الفضلاء احضر لي زوجته التي تعبت فجأة وعندما تبدأ القراءة عليها تصرخ وتخرج كرة شعر فيها قطع حديدية من فمها عند الاستفراغ، مع العلم انني ارى ان يرقي الانسان نفسه لا ان يذهب الى القارئ واعطيتهم ماء مقروءا عليه وذهبت الحادثة الثالثة لم اقف عليها بنفسي ولكن وقف عليها احد الرقاة المعروفين، وذكر لي ان احد كبار السن مرض وهو يعيش في البادية وأمي ثم ارسل الى المستشفى للعلاج بعد ذلك تم تسفيره الى امريكا لمواصلة العلاج وشفي من المرض العضوي ولكنه غير مستقر نفسيا لانه كان صاحب طاعة وصلاة وبدأت الامور تتغير، فتمت القراءة عليه حتى نطق على لسانه جني امريكي يتكلم اللغة الامريكية بطلاقة، وهنا شكك الدكتور عادل الزايد بصدق القصة التي رويت قائلا هناك فرق في الا اصدق وان اكذب من رواها.

وقال آل ياسين فحاوروا احد الاطباء النفسيين بعد شفائه ووقوفه على الحادثة وطلبوا تعليقه رد: لا تعليق لدي.

وسط

واريد ان اقول اننا امة وسط ولا افراط ولا تفريط ولا ألوم الاطباء على انكارهم لما رأيناه من ممارسات خاطئة للقراء وادعو الى عدم الرقية الجماعية ضرب وخنق لا، ولكن هذا لا يعني ان أنسف معتقد تعتقده امة محمد صلى الله عليه وسلم وهناك اطباء نفسيون اثبتوا وهم ينطلقون من منطلقاتكم لماذا خالفوكم؟ بل ان هناك علماء غير مسلمين، غربيين يؤكدون المس ولا ينكرونه.

وقال الدكتور عادل الزايد ان ميزان الحق هما الكتاب والسنة وليس الاستشهاد بالغرب اوافقه فيما اراه وانكر عليه فيما لا اراه، واضاف ان الاشرطة توزع وتسرد فيها القصص عن الجن كالدكتور الذي وضع السماعة على صدر المريض وسمع الاذان، فرفعت السماعة وسألت اهلها على ماذا كان اباكم قالوا مؤذن تريدون مني تصديق ذلك، لا اصدق فقط بل هو خطر عقائدي على عقول الناس، وهذه القصص لا تؤخذ كدليل قاطع.

الرقية دجل

اما آية الربا فقد قال فيها عميد كلية الشريعة سابقا الدكتور محمد الطبطبائي ان الله ذكر كلمة المس ولم يذكر التلبس وهناك فرق بينهما، ومعنى المس أي مسَّ بالنار وهو مس خارجي لا داخلي والشيطان خلق من النار وكذلك الدكتور خالد المذكور قال انه لا يوجد دليل شرعي على التلبس ولكن هناك اقوال علماء واتفاق اهل السنة والجماعة فهي قضية عقلية مما يتيح لي ان ارفض المسألة واقول انني اؤمن بوجود الجن وهو خلق الله وهو من النار وله صفات خاصة به، واقول ان ما رأيناه في التلفزيون من رقية هو دجل يجب الا يسمح بهما في الكويت، وعلى الحكومة التي تراقب الاطباء ادعوها لمراقبة هذه الممارسات، اما الرقية الشرعية اين الدليل الشرعي بالرقية الشرعية اين نصها، الرسول صلى الله عليه وسلم دعانا للرقية بالقرآن ونمسح جسدنا وهي سنن مثل دعاء النوم والركوب وغيره انها ادعية.

وقال الدكتور الرشيدي انه لا يلوم الناس الذين يترددون على الدجالين لانهم متعبون نفسياً ويبحثون عمن يقدم لهم المساعدة ويأخذ بيدهم بأي وسيلة كانت ولكنني الوم الوزارات ومؤسسات الدولة التي تراقب الاطباء بصرامة وهم من يملكون الشهادة الطبية والخبرة العلمية. والادهى هو ادخال الدين بتلك المسائل.

وسأورد عليكم تجربتي مع ولدي «سعد» رحمه الله عندما تعرض لحادث واصبح لديه تلف في المخ اي انه ميت لا محالة من الناحية الطبية جاءني احد الاقرباء واقنعني بأن نقرأ عليه واخبرته انني لم اؤمن بذلك. فكيف بي انا من ينكر التلبس يلجأ للقراء ماذا يفعل الضعفاء والمعلولون من الناس الآخرين وهم في حالة شلل فكري.

وقد اخرجت 4 من الجن سابقاً وهي قصة رجل اتى بزوجته ليخرج منها 5 من الجن من جنسيات متعددة يسكنونها وعلى الرغم من انني لا اومن بذلك فاتفقت معها عقلياً واتبعت الحيل النفسية فاختلقت الامر للهروب مما تعيش فيه فخرجت على الزوج وقلت له لقد اخرجت اربعة منهم وبقي واحد ولا يخرج الا في حالة التوتر الشديد فاياك ان تعرضها لذلك.

وقد مرت علي حالات تتكلم لغة لا تعرفها كالمرأة التي اتو بها تتكلم الانكليزية، ولكننا نقول ان اي شيء يراه او يسمعه او يلمسه الانسان الا ويخزن في ذاكرته لوجود الحواس الخمس ووجدت انها قد ذهبت مع والديها في طفولتها الى بريطانيا فسجلتها في المخ وظهرت فجأة عندما طرأت عليها حالة نفسية معينة ولن يستطيع ان تحاوره بلغة لا يفهمها.

ورد الشيخ علي آل ياسين حول ما قيل عن ان الشيطان من نار واذا دخل الانس حرقه ان اصل خلقة السيطان من نار والدليل ان الرسول صلى الله عليه وسلم عندما خنق الشيطان خرج برد اللعاب بين اصبعيه وان هذا ما يستند اليه المنكرون للمس.

وانكر عليه ما فهمه من كلامه الدكتور عادل الزايد قائلاً انا لم اقل ان الدكتور الطبطبائي قال انه يحرق واستشهد بحديث صفية رضي الله عنها عندما كانت تمشي مع الرسول صلى الله عليه وسلم ومر صحابيان ولم يستبينا من هي فناداهما النبي صلى الله عليه وسلم وقال. انها امكما «صفية» فقالا ونظن غير ذلك، قال لا انما الشيطان يجري في ابن آدم مجرى الدم متسائلاً اين المس؟.

وقال الشيخ علي الياسين ان الكي ثبت شرعاً في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم «الشفاء في ثلاث شربة عسل او شرطة محجم او كية بنار وانهي امتي عن الكي» وانا لا قول بفتح عيادة الكي ولكنه اذا كان نافعاً لعلة فلا يمنع ذلك.

ورد عليه الدكتور الزايد قائلاً ان الرسول صلى الله عليه وسلم تحدث بما توافر لديه بذاك الزمان من علاج وهي قضية حتى نفهم روح الدين.

التزاوج بين الانس والجن

* هل يحدث التزاوج بين الجن والأنس؟

- الاستمتاع والتزاوج يحصل كما يراه الشيخ الياسين وقد انكر عليه ذلك الدكتور البشير مؤكداً عدم حصول تزاوج باي ظرف كان بين الجن والانس.

وعن رواية الشاب الكويتي الذي استمتع بجنية وتشكل بهيئة الفتيات اللاتي يعجب بهن لم ينف ذلك الشيخ الياسين ذلك قطعاً ولكن أنكره الدكتوران الرشيدي والزايد واصفان ذلك بمرض الانفصام للشخصية وهي احداث يراها في عقله فقط لانها صورة ذهنية داخلية ويستطيع ان يلمسها ويمارس علاقة جنسية كاملة مستمتعا بها.

واكد من جانبه الشيخ الياسين ان لدى الجن القدرة على التشكل بهيئة الإنس كما جاء في الحديث الشريف عندما قبض على رجل يسرق الصدقة ثلاثة ايام.

وأخبره النبي صلى الله عليه وسلم ان ذاك شيطان مما يعني عدم وجود موانع بظهور جنية بصورة بشرية فمسألة التزاوج والاستمتاع بها ماديا أقرها ولكن التوالد استبعده لاختلاف الجنس على الرغم من اقرار البعض بذلك.

واستشهد الزايد بكلام الدكتور الياسين في حال تحول الجنية الى هيئة بشرية كما ذكره وفقا لحديث ابي هريرة اذا لا يستطيع ان يدرك بانها جنية وليست من البشر لان الرسول هو من اخبره بذلك ولم يدركه بنفسه.

المنزل المحترق

- عرض تقرير عن منزل العائلة الكويتية التي احترق اكثر من 35 مرة خلال ايام معدودة والتي أرجع صاحب البيت سببه الى وجود الجن والشياطين لان تقارير المطافئ تؤكد انها بفعل فاعل وعقب بعد ذلك الشيخ علي الياسين على ما جاء في التقارير قائلا:

ان ما حدث اذا لم يكن يستند لاسباب منطقية فان الحريق هو من عمل الجن والشياطين ولا شك في ذلك.

أما الدكتور البشير فقال ان لجوء الناس عند تعرضهم لمثل هذه الحوادث الى تفسير عمل الجن هو الحل لكي يشعروا بالراحة.. وانه فعل فاعل ولا شك في ذلك ولا علاقة له بالجن قط وهناك فائدة وعندما تعرفها سنعرف عدم خروجهم من البيت الذي احترق 35 مرة وذكروا انهم يقرأون القرآن ويؤذنون وذلك يذهب الشيطان فلماذا مازال الشيطان متواجداً؟ إذا هذه الحادثة بفعل الإنس.

واقول ان استشهاد الشيخ علي ال ياسين بالعلماء الافاضل مثل ابن تيمية وابن حنبل وغيرهما والذين نجلهم حكموا على معطيات كانت تتوافق وبيئتهم التي تواجدوا بها وما يقولونه غير ملزم لنا والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: «انتم أعلم بأمور دنياكم»، وعلينا التخلص من الموروث الذي ثبت بطلانه.

وقال الدكور عادل الزايد اننا لن نصل لمكانة علماء السلف وعلمهم الديني العقائدي الفقهي، وحكموا عليه من ذلك المنظور الديني.

أما ما نتحدث عنه فهي قضايا دنيوية علمية وانا خلال قضائي سبع سنوات في اسكتلندا كان هناك من يدعي من النصارى بانه اخرج الجن من جسد الإنسان بكتاب النصارى وعنده دلائله وقصصه، فكيف يفعل ذلك اذا كنا نقول انه لا يخرج الا بكتاب الله عز وجل، اذا هي قصص غير حقيقية ولا تمت للواقع بصلة.

وعقب الشيخ علي الياسين على ذلك بقوله ان الجن المتلبس اذا كان يعتقد بما يعتقده النصراني يتأثر بما يقرأ عليه ولى لأنه على حق، والامور الدنيوية البحث فيها واسع ونحن هنا نتحدث بنصوص شرعية.

وختاما دعا الدكتور الرشيدي المجتمع الى التحرر من اقوال السلف مقياسا في ما جاء في اجتهاداتهم الدنيوية، وعلينا التغير بمتغيرات العالم في عصرنا.

فنتحرر عن المرجعية السلفية لأنها مدمرة عقليا واجتماعيا.

وقال الشيخ الياسين في الختام تلك المعطيات الدنيوية التي أفتى من خلالها السلف الصالح في قضية ما هي نفس الملابسات وما فسدت الامة الا عندما ابتعدت عن منهج السلف الصالح.

وذكر الدكتور عادل الزايد دعوته لأصحاب القرار السياسي في المجلس التشريعي والتنفيذي بضرورة وضع ضوابط صارمة وقاسية ضد من يتعامل بهذه القضايا ومنع الممارسات ولو أنزلنا القوات الخاصة أؤيدها


 


رد مع اقتباس
قديم 15-09-2011, 03:21 PM   #3
بنسل
مراقب عام


الصورة الرمزية بنسل
بنسل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 36
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 28-03-2014 (03:18 PM)
 المشاركات : 9,179 [ + ]
 التقييم :  2147483647
افتراضي



أختلطت الأمور علينا كثيرا

كل الشكر لك


 


رد مع اقتباس
قديم 15-09-2011, 07:30 PM   #4
الصقر
مالك الموقع


الصورة الرمزية الصقر
الصقر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : اليوم (01:56 PM)
 المشاركات : 17,272 [ + ]
 التقييم :  2147483647
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنسل مشاهدة المشاركة
أختلطت الأمور علينا كثيرا

كل الشكر لك
أوافق بنسل الرأي


 
 توقيع : الصقر


رد مع اقتباس
قديم 15-09-2011, 08:33 PM   #5
الفارس
النخبة


الصورة الرمزية الفارس
الفارس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 10-02-2013 (09:36 AM)
 المشاركات : 18,858 [ + ]
 التقييم :  600460378
مزاجي:
افتراضي



أعتقد بأن هناك أمور كثرة ودلائل تؤكد تلبس الجن بالأنس
ولكن في هذا الوقت كل شيء يقال والله هو العالم
بيرق شكرا على الخبر


 
 توقيع : الفارس
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 16-09-2011, 01:18 AM   #6
بحر الشوق
مشرفة(كلاسيكية)


الصورة الرمزية بحر الشوق
بحر الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 281
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 08-04-2014 (02:07 AM)
 المشاركات : 23,013 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
اللــــهم زد من يحبنــ❤ـــي جنونــــا بـــــــي
وامنــح من يكــرهني نعمة العقل
مزاجي:
افتراضي



في هذا الزماان يحصل كل ماتتوقعه
بيرق..
يعطيك ربي الف عاافي
ع الخبر
.
.
.
ملاحظه /
ينقل لقسم انسب ،،،


 
 توقيع : بحر الشوق
تسلم ايدك ي الكايدهـ نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 16-09-2011, 02:17 AM   #7
نوفا
حرف مميز


الصورة الرمزية نوفا
نوفا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 682
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 30-05-2012 (04:53 PM)
 المشاركات : 77 [ + ]
 التقييم :  10
 MMS ~
MMS ~
افتراضي



ولكن المس ذكر في القرآن الكريم

قد تكون معظم الحالات أمراضاً نفسيه

الدليل من القرآن الكريم

"الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس "

أي لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له وذلك أنه يقوم قياما منكرا. "تفسير ابن كثير"


والله أعلم


 
 توقيع : نوفا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 16-09-2011, 11:18 PM   #8
ماء الورد
شمعة مضيئة(فراشة المنتدى)


الصورة الرمزية ماء الورد
ماء الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (01:08 AM)
 المشاركات : 21,176 [ + ]
 التقييم :  2147483647
مزاجي:
افتراضي



الجن يتلبسن الانس وفيه فرق بين الحاله النفسيه وتلبس االجن بالأنس


 
 توقيع : ماء الورد


أن أردت العيش بسعادة ، فلا تحلل كل شيء !..فالذين حللوا الألماس وجدوة فحماً !


رد مع اقتباس
قديم 17-09-2011, 03:00 PM   #9
صالح الشمري
فعال


الصورة الرمزية صالح الشمري
صالح الشمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 472
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 17-01-2014 (12:05 AM)
 المشاركات : 214 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي



ما عنده سالفة رجل يخرف


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


عزيزي العضو/الزائر.. نحيطك علماً بأن مواضيع المنتدى لاتمثل رأي الإدارة وإنما تمثل رأي كاتبها.


الساعة الآن 07:42 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
         الدعم الفني برعاية كريستال ديزاين


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010